وزير الصحة اللبناني: حذار من أن تسبب التحركات في الشارع انفجاراً ثانياً لكورونا

بيروت: قال وزير الصحة حمد حسن إن مؤشر انتشار وباء كورونا انخفض جراء الإقفال، لكنه حذر من أن تسبب التحركات في الشارع انفجاراً ثانياً لكورونا. أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان الجمعة تسجيل 3125 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية ما يرفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى.296282 وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها رصدت تسجيل 59 حالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 2680 حالة. يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا سجل ارتفاعاً قياسياً منذ بداية الشهر الجاري، في ظل عجز القطاع الصحي والاستشفائي عن استيعاب المصابين. ومن المقرر أن تبدأ عملية التلقيح ضد الفيروس بلبنان في الشهر المقبل.

واكد وزير الصحة حمد حسن ردًا على سؤال حول الوضع الصحي الذي استدعى دخوله الى المستشفى: مررت بفترة حساسة وصعبة من العوارض وفي اليوم الذي دخلت فيه الى المستشفى كان تقرير وزارة الصحة يشير الى وجود أكثر من 300 سرير عادي شاغر لمرضى كورونا وبالتالي لم آخذ من درب أحدولذا لن يكون الفتح بشكل كامل لأن الوضع لم يعد يحتمل.

وأبعدت عناصر من الجيش اللبناني، الجمعة، عشرات المحتجين عن مبنى سرايا مدينة طرابلس (مقرّ حكومي)، وسط المدينة (شمال). وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسميّة، تفرّق المحتجون في الشوارع الفرعية وقاموا برشق عناصر الجيش بالحجارة، دون ذكر كيفية إبعاد الجيش للمحتجين.
وجاء تدخل الجيش عقب تجمع عشرات الشبان أمام مدخل سرايا المدينة ورشق قوى الأمن بالحجارة، مردّدين “بدنا ناكل (نريد أن نأكل) جوعانين”، فألقت الأخيرة قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم، بحسب الوكالة.
والجمعة، أوقف الجيش اللبناني، خمسة أشخاص على خلفية أحداث مدينة طرابلس (شمال)، التي شهدت أعمال شغب وإحراق مبنى بلدية المدينة ليل الأربعاء/الخميس. وتشهد طرابلس منذ أيام حالة من الانفلات الأمني، إثر مواجهات بين قوى الأمن ومتظاهرين رافضين للأوضاع المعيشية والاقتصادية، حيث أسفرت عن سقوط 200 جريحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *