بيروت – وكالات:

أخبار سارة من لبنان حول كورونا… فقد غرّد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض عبر “تويتر”: “في لبنان، غالبية أرقام كورونا الى تحسن. وأكد أن العدد اليومي للحالات الجديدة. وذلك من حيث معدل الفحوصات الموجبة، حالات الاستشفاء، وعدد الوفيات.

وتابع: للأسف، البيانات التي يتم مشاركتها علنًا في تقرير وزارة الصحة غير كافية لمعرفة أسباب هذا التحسن بدقة. ولكن قد تكون بعضها كما يلي: من المؤكد أن القيود التي تم فرضها في وقت مبكر من هذا العام ساعدت في انخفاض الأعداد.

 امتثال خجول

ومع ذلك، لا يمكن أن يكون المستوى الحالي المرتفع لحركة السكان، والامتثال الخجول لتدابير السلامة. مثل ارتداء الكمامة، من العوامل المساعدة بشكل اساسي في التحسن الملحوظ والمستمر. ولا يمكن التقدير استنادًا الى بعض الدراسات المحلية أن حوالي 40% من السكان قد أصيبوا بالعدوى. بإضافة عدد الذين تلقوا اللقاح، فإن 45% من السكان قد حصلوا على المناعة. وارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في لبنان الثلاثاء إلى 513006 بعد تسجيل 1608 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا”، أنه تم تسجيل 36 حالة وفاة جديدة خلال نفس الفترة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 6995. وبدأت في 14 شباط/فبراير الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في لبنان. وبلغت نسبة الذين تلقوا جرعة واحدة حتى الآن 5.2 % والذين تلقوا جرعتين 2.7%.

تسجيل 34 وفاة

وكانت وزارة الصحة أعلنت قبل يومين تسجيل 34 وفاة و995 إصابة بكورونا، فضلاً عن تعافي 1719 مريضاً. وذكرت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 511 ألفا و398. منها 6959 وفاة، و429 ألفاً و616 حالة شفاء. وحتى مساء الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم، 142 مليوناً و564 ألفاً، توفي منهم أكثر من 3 ملايين و39 ألفا، وتعافى ما يزيد على 121 مليونا و11 ألفا، وفق موقع “ورلدوميتر”.

هذا رغم ان البلاد تعيش أوضاعاً اقتصادية تصل حد الانهيار وسط بطالة عالية جداً. وكذلك انعدام الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه وغلاء المعيشة والتضخم بشكل جنوني. https://www.lebanondebate.com/news/525448

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *