آخر أخبار العالم

الرئيسان التركي والفنزويلي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

آخر أخبار العالم: بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية. جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيسين، الثلاثاء. حسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

ترامب سيعقد مؤتمراً صحافياً في 6 كانون الثاني في ذكرى الهجوم على الكابيتول

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً في 6 كانون الثاني/يناير. وذلك في الذكرى الأولى لهجوم أنصاره على مقر الكابيتول.

 

الأسهم الأوروبية ترتفع مع صعود الطاقة والتعدين

الأسهم الأوروبية أغلقت على ارتفاع الثلاثاء، متعافية من خسائر الأمس. يأتي ذلك بدعم قفزة للأسهم المرتبطة بالسلع والسفر. مما عوض المخاوف من انتشار متحور فيروس كورونا، أوميكرون.

 

الضفة.. الجيش الإسرائيلي يسيطر على أراض فلسطينية ويجرف أخرى

وضع الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، يده على أراض تعود لفلسطينيين، في مدينتي رام الله وبيت لحم وجرّف أخرى في الخليل، بالضفة الغربية المحتلة، وفق مسؤولين محليين.

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من عاصفة جديدة بسبب تفشي أوميكرون في أوروبا

حذرت منظمة الصحة العالمية من “عاصفة أخرى قادمة” وذلك فى معرض وصفه لتفشي المتحور أوميكرون في مختلف أنحاء أوروبا. وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوجه في فيينا إنه منذ اكتشاف المتحور أوميكرون قبل أربعة أسابيع، تم اكتشاف المتحور في 38 دولة. على الأقل من الدول الـ53 الأعضاء في منطقة أوروبا بمنظمة الصحة.

اوميكرون - كورونا
اوميكرون – كورونا

لبنان: غوتيريش يدعو للحفاظ على الاستقرار على طول الحدود الجنوبية

القوات القتالية للتحالف الدولي تستعد للانسحاب من العراق نهاية الشهر

اشغال مصابي كورونا لأسرة المستشفيات في الإمارات أقل من 3%

عدد المشردين في شوارع ألمانيا يقارب 45 ألفاً

وسط أعداد قياسية للإصابات… آيسلندا تشدد قيود كورونا

ألمانيا تفرض قيودا أشد صرامة على المقابلات بين الأشخاص

لمكافحة كوفيد … أمريكا تقدم 580 مليون دولار لمنظمات الإغاثة الدولية

المفوضية الأوروبية تصادق على معادلة شهادات التطعيم ضد كوفيد19- لخمس دول

أعلنت المفوضية الأوروبية الثلاثاء مصادقتها على معادلة شهادات تطعيم ضد كوفيد19- صادرة عن خمس دول من بينها تونس. ويبدأ سريان المعادلة انطلاقا من يوم غد الأربعاء 22 كانون أول/ديسمبر الجاري.

 

 استئناف مشروع قطار شحن إسلام أباد- طهران- إسطنبول

استأنف، مشروع خط قطار إسلام أباد – طهران – إسطنبول، الذي نفذته باكستان وإيران وتركيا، الثلاثاء، رحلاته عبر قطار انطلق من محطة “مارغالا” في العاصمة إسلام أباد.

 

آخر أخبار العالم: “العفو الدولية” تدعو تونس لوقف مرسوم “جواز التلقيح” لحين تعديله

 

دعت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، تونس إلى عدم تنفيذ مرسوم يبدأ سريانه الأربعاء بمنع من لا يحملون “جواز التلقيح” من دخول أماكن العمل بالقطاعين العام والخاص. المنظمة الدولية طلبت وقف تنفيذ المرسوم الذي من المفترض أن يبدأ سريانه الأربعاء؛ وذلك لحين تعديل بنود فيه تنتهك حقوق العمل والتنقل التي يكفلها القانون الدولي.

آخر أخبار العالم: إيران تزعم أن السعودية أخرت العلاج من كورونا لسفيرها لدى ميليشيات الحوثي باليمن

 

 بينيت يطلب محادثة هاتفية مع بايدن وواشنطن لم ترد

آخر أخبار العالم: قالت القناة “13” الإسرائيلية (خاصة)، مساء الثلاثاء، إن واشنطن لم ترد منذ ثلاثة أسابيع على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

آخر أخبار العالم: إسرائيل تقرر إعطاء جرعة لقاحية رابعة لمن تتخطى أعمارهم 60 عاما وللطواقم الطبية:

 

نقابة تونسية: الحكومة تسعى لفرض وصاية على حقوق الصحفيين

 

فصائل فلسطينية: عملية الدهس شمالي الضفة رد طبيعي على جرائم إسرائيل

آخر أخبار العالم: الثلاثاء، أن عملية الدهس التي نفذت ضد جنود إسرائيليين شمالي الضفة الغربية أنه “رد طبيعي على الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى”. وفي وقت سابق، استشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس، فيما اشتعلت النيران في سيارته، بحسب إعلام عبري.

 

آخر أخبار العالم: العراق يعلن تسديد كامل مبلغ تعويضات حرب الخليج للكويت

أعلن البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، دفع كامل التعويضات المالية التي أقرتها الأمم المتحدة لصالح الكويت بسبب حرب الخليج والبالغة 52.4 مليار دولار. وقال البنك في بيان، إنه “تم إكمال دفع الدفعة الأخيرة المتبقية من تعويضات دولة الكويت البالغة 44 مليون دولار”.

فرنسا تقر “جواز التطعيم” في أوائل يناير مع انتشار أوميكرون

قال جابرييل أتال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية للصحافيين اليوم الثلاثاء إن فرنسا ستقر قانونا يحوّل “الجواز الصحي” اللازم لممارسة بعض المهن والذهاب إلى دور السينما والحانات إلى “جواز تطعيم” خلال النصف الأول من يناير كانون الثاني المقبل.

انتشار مجموعات مسلحة في العاصمة الليبية ولقاءات بين مرشحين وحفتر في بنغازي

 

 

حفتر

خليفة حفتر

انتشرت بشكل كثيف مجموعات مسلحة في عدة مناطق جنوب العاصمة الليبية الثلاثاء، ما أشاع جوًا من التوتر في الوقت الذي عقد فيه بعض المرشحين للرئاسة لقاءات مع المشير خليفة حفتر تزامناً مع توقع تأجيل الانتخابات المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *