الجزائر:

أكد الدكتور بقاط بركاني، رئيس عمادة الأطباء وعضو لجنة متابعة ورصد فيروس كوفيد – 19 (كورونا) ان ظهور حالتين من السلالة الجديدة للفيروس التاجي المستجد أمر عادي. وأشار الى هذه السلالة لها أعراض السلالة الكلاسيكية المعروفة نفسها. حيث تكمن خطورتها في سرعة انتقالها بحيث تصل إلى ثمانية أضعاف النسبة المعروفة.

ظهور إصابتين

جاء ذلك في حديث لبركاني مع “إذاعة سطيف”، حيث أكد ظهور هذه السلالة في الجزائر ونوه الى ان معهد باستور المعروف بالابحاث الخاصة بالفيروس في البلاد أنه تعامل بكل صراحة وكشف عن الحالتين اللتين تداولت وسائل الاعلام الجزائرية بشكل واسع الاخبار المضخمة حولهما. وأكد رئيس عمادة الأطباء، أنه من الضروري الانطلاق في عملية التحريات والتحقيقات الوبائية لعزل المشتبه فيهم حتى نحاصر هذه السلالة.
وأشار البركاني إلى أن “تعليق الرحلات الجوية بالكامل مهم جدًا”. وضروري في هذه الظروف. مشيراً إلى أنه حالياً لا يتوقع أي إجراءات حجر لأن الوضعية تحت السيطرة.

تطور الحالة الوبائية

وتابع العميد بركاني أنه “علينا الانتظار من أسبوع إلى أسبوعين للتأكد فعلياً من تطور الحالة الوبائية في البلاد مع هذه السلالة”، مع “تراخي المواطنين كثيراً مع إجراءات الوقاية”، داعياً إلى العودة والالتزام وأخذ الأمور بجديّة وصرامة. وأكد بركاني، أن “الحل يكمن في تسريع وتيرة التلقيح. وغلق المجال الجوي، واستعمال القناع الواقي والتباعد الاجتماعي”. من جهة أخرى، دعا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تأجيل مباريات وفاق سطيف وبلوزداد مع فرق جنوب إفريقيا حتى لا نُغامِر الفرق الجزائرية.

2 thoughts on “الجزائر: قلق من خطورة انتشار السلالة الجديدة من كورونا بعد اكتشاف حالتين”
  1. […] جدير بالذكر، أن جرعة واحدة من أي حقنة فعالة تعد بنسبة 80 ٪ تقريبًا في منع دخول المستشفى والجرعة الواحدة من Pfizer فعالة بنسبة 85 ٪ في منع الوفاة باستخدام Covid-19 ، على الرغم من عدم وجود بيانات كافية حتى الآن حول الوقاية من الوفاة للقاح أكسفورد. ووجدت دراسة PHE ، التي لم تتم مراجعتها بعد من قبل الأقران، أن اللقاح فعال بنسبة تزيد عن 80٪ في منع دخول المستشفى بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الجرعة الأولى. […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *