ماكرون في اتصال مع عون: نقف إلى جانب لبنان

تلقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بعد ظهر أمس السبت اتصالًا هاتفياً من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أكدّ خلاله وقوف بلاده إلى جانب لبنان. وسأل ماكرون حول عما آل اليه مسار تشكيل الحكومة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.
وذكر بيان الرئاسة أن الرئيس الفرنسي جدد خلال الاتصال الهاتفي “التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب لبنان في الظروف الراهنة التي يمر بها، ومساعدته في مختلف المجالات لا سيما فيما يتعلّق بالملف الحكومي”. ونوه الرئيس عون ” خصوصاً بالمبادرة الرئاسية الفرنسية المتعلقة بالمسألة الحكومية”، مجدداً “الترحيب بزيارة الرئيس ماكرون للبنان”.
===
إصابات كورونا تسجل حوالي 300 ألف في لبنان

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد19-) في لبنان حتى السبت إلى 298913 بعد تسجيل 2631 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3031 بعد تسجيل 61 حالة وفاة جديدة أنه تم تسجيل 2631 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، بينها 2629 من بين المقيمين، و 2 من بين الوافدين. وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 61 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 3031 منذ 21 شباط/ فبراير الماضي.

وأكد وزير الصحة الدكتور حمد حسن أن عملية التلقيح ضد الفيروس سوف تبدأ في لبنان في شباط/فبراير المقبل.

لبنان: وقفات احتجاجية من لون واحد

نظم عدد من المتظاهرين اللبنانيين وقفات احتجاجية في مدينة صيدا جنوب لبنان وفي العاصمة بيروت تعبيراً عن تضامنهم مع المحتجين في مدينة طرابلس.
ونفّذ عدد من المحتجين وقفة تضامنية السبت في ساحة إيليا في مدينة صيدا جنوب لبنان، انتقدوا خلالها حملة الاعتقالات التي جرت في مدينة طرابلس، وفي العاصمة بيروت، نفّذ عدد من المحتجين وقفة تضامنية مع مدينة طرابلس، في ساحة الشهداء وسط العاصمة، عصر اليوم، رفع خلالها المشاركون الأعلام اللبنانية، ورددوا شعارات تضامنية مع طرابلس. وفي مدينة طرابلس شمالاً، قطع عدد من المحتجين مساء بعض مسارب ساحة عبدالحميد كرامي بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة.

“يونيسف” قلقة إزاء “إصابة 70 طفلاً” في احتجاجات لبنان

ذكرت ممثلة “اليونيسف” في لبنان، يوكي موكو، في بيان، إن “المواجهات المستمرة بين القوى الأمنية والمتظاهرين في مدينة طرابلس تتسبب بخسائر غير مقبولة في صفوف الأطفال”.
وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، السبت، عن قلقها البالغ إزاء “إصابة 70 طفلا على الأقل”، خلال الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بين قوات الأمن ومتظاهرين في طرابلس شمالي لبنان. ولفتت إلى أن “يونيسف تتابع مع شركائها مراقبة ما يؤول إليه الوضع الميداني في طرابلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *