تعتبر أمراض البروستاتا من الأمراض الشائعة عند الرجال. نقدم إليك بارقة أمل في علاج البروستاتا. حيث يعاني نصف الرجال ما فوق الخمسين عاما من مشاكل كثيرة بسبب مرض في البروستاتا. في مقدمة هذه المشاكل اضطرابات التبول والاختلالات الجنسية والاوجاع في المجاري البولية والبطن والمفاصل. ويعتبر سرطان البروستاتا من أكثر السرطانات المنتشرة بين الرجال. ومن المؤسف أن الأطباء في كل العالم يميلون إلى عملية استئصال البروستاتا للتخلص من مشاكلها، على أساس أن العضو غير الموجود لا يسبب أي مشاكل. وتشير الإحصائيات العلمية بأن حوالي سبعين بالمئة من عمليات البروستاتا غير ضروري على الإطلاق.

علاج البروستاتا بالحرارة

يتناول كتاب “الأمل في علاج البروستاتا” لمؤلفه الدكتور فريدريش دوفيس، رئيس مشفى القديس جورج في ألمانيا، ونائب رئيس الجمعية الألمانية لطب المجاري البولية، إمكانيات علاج البروستاتا بالطرق الناعمة. يعني العلاجات البديلة عن العمليات الجراحية، مثل العلاج بالحرارة. لقد جنب العلاج بالحرارة كثيراً من المرضى إجراء العمليات الجراحية غير الضرورية. حيث ثبت أن طريقة العلاج بالحرارة ملائمة للغاية لمعالجة مشاكل البروستاتا بنجاح فائق وبدون استئصال للبروستاتا.

تقييم الوضع الصحي

يسهم هذا الكتاب في توعية مرضى البروستاتا بحقيقة مرضهم وأبعاد مشكلتهم.  كما يساعدهم على تقييم وضعهم الصحي للوصول إلى اتخاذ القرار السليم بشأن ما يجب عليهم القيام به. ومن المعلوم أن الرجال يمتنعون عن الحديث عن مشاكل البروستاتا، لأنها ترتبط بمشاكل القدرة الجنسية عندهم. فالحديث عن هذا الموضوع يسبب لهم كثيراً من الإحراج، وقد يكون محرماً في بيئتهم الاجتماعية. يقدم هذا الكتاب لهم مساعدات ونصائح واختبارات مفيدة للتعامل مع مشاكل البروستاتا. ويرشدهم إلى إمكانيات العلاج. ويبدد الخوف والقلق من أمراض البروستاتا، وينبه الرجال إلى ضرورة الحديث بشفافية عن مشاكلهم مع طبيبهم المختص، من أجل الوصول للعلاج الناجع لأمراض البروستاتا عندهم، ومعالجة ما يصاحبها من مشاكل.

كتاب مترجم

قام الدكتور كامل فريد السالك بترجمة هذا الكتاب القيم من اللغة الألمانية إلى العربية وأصبح في متناول القارئ العربي الكريم. وعليه نأمل أن يستفيد أكبر قدر من الناس وخاصة الذين لديهم مشاكل في البروستاتا – وأحياناً دون أن يعلموا – من هذا الكتاب. فليس المهم فقط أن يعرف الطبيب أسباب المرض ونشوئه ونتائجه، بل يجب على المرضى أيضاً أن يعلموا ذلك. لأن معرفتهم بالمرض يساعدهم في أن يسهموا بشكل فعّال في العلاج والشفاء من المرض.

لقراءة هذا الكتاب الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/0B8fUV-gkugKFbjN1c0lzU0xwOXc/view

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *