الجزائر: المشاركون والمقاطعون للبرلمانيات المبكرة

الجزائر – تأكد أن الجزائر ستجري انتخابات نيابية مبكرة. وحدد إجراؤها في 12 يونيو/حزيران المقبل. وذلك بعد قرار الرئيس عبد المجيد تبون، حل المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) في 1 مارس/آذار الجاري. ومنذ ترسيم موعد تنظيم هذه الاستحقاقات. وحتى قبلها أعلنت عدة أحزاب سياسية، مشاركتها. بينما قالت أخرى إنها ستقاطع.

ويقدم قانون الانتخابات الجديد، تسهيلات، بصفة استثنائية، لمختلف التشكيلات السياسية وبالأخص الراغبين في الترشح بصفة مستقلة. حيث يشترط على الجميع جمع عدد معين من التوكيلات لدخول السباق مع مجانية القاعات وطبع الملصقات بالنسبة للشباب.

المشاركون

التيار الوطني (محافظون)

التيار الإسلامي

بينما دعت “حركة البناء الوطني”، إلى إبرام تحالفات على شكل شراكة سياسية. وذلك قبل وبعد الانتخابات، تنتج أغلبية برلمانية عن طريق التحالف، وتسمح فيما بعد بتشكيل حكومة سياسية متوافقة مع مؤسسات الدولة.

القوائم المستقلة

المقاطعون

 1-حزب العمال (يساري معارض)

2- “حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية”

3- الحراك الشعبي:

*****

الجزائر تتعادل مع زامبيا في تصفيات أمم إفريقيا

إسطنبول: خرج منتخب الجزائر بنقطة وحيدة من أرض مضيفه منتخب زامبيا بعدما انتهت مواجهة الطرفان بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

افتتح المنتخب الجزائري باب التسجيل بهدف حمل توقيع مهاجم بشكتاش التركي رشيد غزال عند الدقيقة 19، ثم أتبعه زميله إسلام سليماني بهدف ثان بعد ست دقائق فقط. وعرفت الدقيقة 34 احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب زامبيا، أحرز منها باتسون داكا هدف أصحاب الأرض الأول.

وفي الشوط الثاني. تمكن منتخب زامبيا من إدراك التعادل في الدقيقة 52 عبر كلاتوس شاما، غير أن إسلام سليماني عاد ومنح التقدم للأخضر بهدف ثالث سجله مع حلول الدقيقة 55.

وقبل عشر دقائق من نهاية الوقت الرسمي للمباراة، تحصل منتخب زامبيا على ركلة جزاء ثانية منح من خلالها باتسون داكا هدف التعادل لبلاده. وكان منتخب الجزائر قد ضمن تأهله للنهائيات. بعد تعادله في الجولة الرابعة بهدفين لمثلهما مع نظيره منتخب زيمبابوي. الذي تأهل هو الأخر بفوزه على بوتسوانا بهدفٍ دون رد. وبات في رصيد منتخب الجزائر 11 نقطة يحتل بها زعامة المجموعة. يليه زيمبابوي بـ 8 نقاط، ثم بوتسوانا ثالثا بـ 4 نقاط، وأخيرا زامبيا بـ 4 نقاط.

*****

… ورياضة الجزائر: المدير الفني ينتقد التحكيم بشدة

الجزائر: انتقد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الحكم الذي أدار المباراة التي تعادل فيها فريقه مع مضيفه منتخب زامبيا 3/3 أمس الخميس، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المؤجلة إلى مطلع .2022

ونقلت الإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة، عن صالح باي عبود، مدير الإعلام باتحاد الكرة الجزائري، قوله إن بلماضي، انتقد بشدة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، الحكم علي محمد أديلايد، من جزر القمر. مؤكدا أنه السبب في النتيجة التي آلت إليها المواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *