جهّز رقمك الصحي: NHS NUMBER

احجز هنا مواعيدك للقاح هنا على الرابط أدناه وأنت بحاجة إلى:

تناول جرعتين من لقاح الفيروس التاجي في موعدين و احجز هنا كلا الموعدين على أن تحصل على الجرعة الثانية بعد الأولى بـ 11 إلى 12 أسبوعًا. ويمكنك استخدام هذه الخدمة لشخص آخر: اضغط على الرابط للحجز فوراً ولكن اقرأ أدناه من له أولوية قبل الحجز: ولكن إذا كان اختبار COVID-19 إيجابياً لديك، فيجب عليك الانتظار 4 أسابيع من تاريخ إجراء الاختبار قبل حجز موعد.

متى سأحصل على اللقاح؟

هل عمرك 50 عاماً فما فوق؟

 الجرعة الأولى من الغد 1 نيسان وحتى منتصف الشهر. لقد تم وضع حوالي 32 مليون شخص في مجموعة ذات أولوية. يمثلون حوالي 99 % من الوفيات التي يمكن الوقاية منها بسبب فيروس كورونا. ويجب أن تكون هذه المجموعات قد تلقت الجرعة الأولى بحلول منتصف نيسان والثانية بحلول منتصف تموز.

وتشمل:

-جميع البالغين فوق سن الخمسين ومعظم موظفي الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية والمقيمين في دورال رعاية. الأشخاص الضعفاء للغاية. كل شخص يزيد عمره عن 16 عامًا يعاني من حالة صحية تزيد من خطر الإصابة بـ Covid-19 ، بما في ذلك ذوو سجل صعوبات التعلم، الذين يعرف عنهم الأطباء الممارسون العامون في إنجلترا. وغيرهم ممن يعانون من صعوبات تعلم شديدة تم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر. ومقدمو الرعاية الصحية للبالغين المعاقين والشباب في دور الرعاية. وحدد علماء حكوميون المرحلة التالية من إطلاق لقاح Covid-19 في المملكة المتحدة.

وبمجرد أن يتم تقديم كل المجموعات التسع ذات الأولوية الأولى على الأقل جرعة واحدة، سيتم إعطاؤها للأشخاص وفقًا للفئة العمرية، وليس حسب المهنة.

من التالي؟

تقول اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) إن الأشخاص الذين سيتم تقديم حقنة لهم، اعتبارًا من منتصف نيسان تقريبًا، سيكونون، بالترتيب التنازلي: كل من تتراوح أعمارهم بين 40-49 عاماً. وكل من تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عاماً. كل من تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً. وقررت اللجنة عدم إعطاء الأولوية للأشخاص في وظائف معينة، مثل التدريس، لأنهم قالوا إن تقديم هذا سيكون أكثر تعقيدًا وقد يبطئ برنامج اللقاح.

كما حثت بعض المجموعات المعرضة لخطر أكبر للحاجة إلى علاج في المستشفى من “كوفيد-19” على قبول عرض التطعيم على الفور. وهم مجتمعات السود والآسيويون والأقليات العرقية (BAME). والأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30. والذين يعيشون في الأحياء المحرومة ومن تم تطعيمه بالفعل. وهذا وقد تم تحديد الأشخاص الذين تم تطعيمهم أولاً بأنهم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بـ Covid.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *