*إصابات كورونا في العالم 108 ملايين والوفيات 2.4 مليون

أظهرت بيانات مجمعة من عدة مصادر رسمية عالمية أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم تجاوز 108 ملايين حتى الجمعة. وكشفت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة ” بلومبرج” للأنباء، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 108 ملايين و15 ألفاً و 893 حالة.

*تونس تسجل 32 وفاة و977 إصابة بكورونا حسب وزارة الصحة التونسية، الجمعة،

*لبنان: 2934 إصابة جديدة و49 وفاة بفيروس كورونا حسبما أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان الجمعة

*مصر تسجل 609 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة وبهذه الحصيلة اليومية، يرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة إلى 172602 حالة إصابة، كما ترتفع الوفيات إلى 9899 حالة وفاة.

*المغرب: 496 إصابة جديدة و10 وفيات حسبما أعلنت وزارة الصحة المغربية الجمعة

*الهيئة الأوروبية للصحة تحذر أن الفيروس “سيبقى بيننا” رغم تسارع حملات التلقيح

وأكدت الهيئة الأوروبية أن علينا الاستعداد لذلك رغم تسارع حملة التلقيح في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة حسبما قالت أندريا أمون مديرة المركز الاوروبي للوقاية من الامراض والسيطرة عليها ومددت إيطاليا حظر التنقل بين مناطقها عشرة أيام إضافية. والاتحاد الاوروبي الذي تجاوز الثلاثاء عتبة 500 ألف وفاة، سجل تحسنا منذ بضعة أيام مع تراجع طفيف في عدد الإصابات والوفيات اليومية. وينتشر الفيروس بسرعة في ساحل العاج حيث حذر وزير الصحة أوجين أكا أولي من “انفجار وبائي”.

*بولندا: فتح المسارح والفنادق والمسابح بعد إعادة فتح المتاحف والمكاتب الوطنية والمعارض الفنية والمراكز التجارية. وستبقى معظم المدارس مغلقة

*بريطانيا: شلل النشاط الناجم عن الوباء وانكماش الاقتصاد

*بريطانيا تتطلع لتخفيف قيود كورونا: اقتربت بريطانيا الجمعة من تحقيق هدفها المحدد لمنتصف فبراير/شباط والمتمثل بتطعيم 15 مليوناً من الفئات الأكثر عرضة للخطر في البلاد ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يعزز الآمال بإمكان تخفيف القيود.

*فرنسا: جرعة تطعيم واحدة تكفي امن أصيبوا بكورونا سابقاً حسبما أعلنت هيئة الصحة العامة في فرنسا الجمعة

*البرتغال تمدد ضبط حدودها مع إسبانيا حتى آذار/مارس لكبح كوفيد-19 حسب بيان للحكومة قال إن الإجراءات التي تم إدخالها في أواخر كانون الثاني/يناير تشمل فرض قيود على عدد من نقاط العبور والحد من حركة المرور عبر الحدود.

*320 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفرنسا جاء ذلك بحسب بيان صادر عن هيئة الصحة العامة الفرنسية، مساء الجمعة.

*انتقاد نمساوي لإغلاق ألمانيا للحدود للحد من تفشي فيروس كورونا

*25 % من مصابي الدنمارك بسلالة كورونا “البريطانية” وفقًا لمعهد الصحة الدنماركي.

*ألمانيا: 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة حسبما أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وبلغ عدد الإصابات يوم السبت الماضي 10 آلاف و485 حالة.

*ولاية فيكتوريا الأسترالية تفرض عزلاً عاماً لمنع موجة ثالثة من فيروس كورونا وشهدت المدينة في العام الماضي عزلاً عاماً استمر 111 يوماً، كان أحد أشد وأطول الإجراءات في العالم حينها.

*الصين تسجل ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم وذكرت اللجنة في بيان أن جميع الحالات وافدة من الخارج.

*”صحة” المكسيك: 1323 وفاة مما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى مليون و978954 إصابة و172557 وفاة.

*البرازيل: 1288 وفاة و51 ألف إصابة جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة البرازيلية، الجمعة كما أعلنت الوزارة تسجيل 1288 وفاة رفعت الإجمالي إلى 237 ألفًا و489 حالة.

*الأرجنتين: عدد الوفيات يتجاوز 50 ألفًا جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة الأرجنتينية، مساء الجمعة.

*خبراء يحذرون من أن الجائحة لن تنتهي ما لم تحصل جميع البلدان على جرعات بشكل سريع وعادل وأن تطوير لقاحات جديدة ضد كوفيد-19 سيفشل في إنهاء الجائحة ما لم تحصل جميع البلدان على جرعات بطريقة سريعة وعادلة.

*الصحة العالمية تتجه للبحث عن حالات أولى بكورونا عبر بنوك دم صينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *